الصفحة الرئيسية » الواجهة » مليشيا الحوثي تغلق ثلاثة من أكبر مصانع المياه المعدنية بصنعاء

مليشيا الحوثي تغلق ثلاثة من أكبر مصانع المياه المعدنية بصنعاء

08:10 2018/09/04

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، الثلاثاء 4 سبتمبر / أيلول 2018، ثلاثة مصانع من أكبر مصانع المياه المعدنية، في العاصمة صنعاء.

وأفاد شهود عيان، وكالة خبر، أن عناصر مليشيا الحوثي وعدداً من الموظفين التابعين لمكتب الصناعة والتجارة، أغلقوا بالشمع الأحمر مصانع (حدة - شملان - حدين) للمياه المعدنية بحجة "رفع الأسعار" في قيمة قنينة المياه المعدنية.

وقالوا إن عناصر المليشيا أقدمت على إخراج عشرات العمال والموظفين أثناء دوامهم داخل المصانع بطريقة همجية.

وأضافوا أن إغلاق المصانع الثلاثة ليست إلا ذريعة لابتزاز مالكي مصانع المياه المعدنية وإجبارهم على دفع إتاوات مالية إضافية.

وقال مواطن، تحدثت معه وكالة خبر، لو كانت المليشيات الحوثية تهتم وتسعى للحد من معاناة المواطنين جراء ارتفاع الأسعار لأوقفت المتلاعبين بأسعار الصرف وانهيار العملة الوطنية، وتوجهت لتسعير المواد الغذائية والتموينية ومراقبة السوق المحلية التي ارتفعت أسعار تلك المواد الضرورية والأساسية أضعاف مضاعفة أثقلت كواهلهم.

وأضاف، أن الحوثيين هم المتسبب في كل هذه الأزمات المتعاقبة على المواطنين، بسبب نهمهم في جمع وتكديس الأموال في حساباتهم الخاصة، من خلال الاتاوات والجبايات غير القانونية وابتزاز التجار والمستثمرين الذين يضطرون للدفع ومن ثم يضيفون ذلك فوق أسعار السلع التي تباع للمواطن المنهك.