الصفحة الرئيسية » الواجهة » 105 ملايين ريال شهرياً رسوم غير قانونية يجمعها قيادي حوثي من ناقلات المشتقات النفطية القادمة من الحديدة

105 ملايين ريال شهرياً رسوم غير قانونية يجمعها قيادي حوثي من ناقلات المشتقات النفطية القادمة من الحديدة

09:34 2019/01/07

الصورة ارشيفية

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، مبالغ مالية على كل ناقلات المشتقات النفطية والغاز القادمة من مدينة الحديدة إلى العاصمة صنعاء.

وأكد سائق قاطرة محملة بالنفط، لوكالة خبر، أن عناصر مليشيا الحوثي يتبعون القيادي المداني، استحدثت نقطة جديدة في منطقة الصباحة منذ شهرين على مدخل العاصمة صنعاء لجمع جبايات مالية غير قانونية على كل القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية والغاز القادمة من الحديدة.

وذكر أن عناصر المليشيا في النقطة المستحدثة يمنعون أي قاطرة من دخول صنعاء إلا بعد دفع مالكها لهم خمسين ألف ريال.

وأشار إلى أن قيادات في المليشيا فشلت في إقناع المدعو المداني برفع عناصره ومنعه من فرض الجبايات المالية على مالكي القاطرات المحملة بالنفط والغاز.

الجدير بالإشارة أن 70 قاطرة محملة بالمشتقات النفطية والغاز تدخل بشكل يومي العاصمة صنعاء قادمة من الحديدة ويتم فرض المبلغ على كل قاطرة ليصبح القيادي الحوثي المداني في ثراء فاحش منذ شهرين من استحداث النقطة المذكورة.

وهذا يعني أن 3.500.000 ريال في اليوم الواحد مجموع ما يتم جبايته من 70 قاطرة تحمل مستقات، ليصل إجمالي ما يتم جمعه إلى 105.000.000 شهرياً..

وكانت فرضت المليشيا الحوثية، في وقت سابق، رسوماً جديدة على مرور الناقلات التجارية المارة من محافظة ذمار.