الصفحة الرئيسية » الواجهة » انتهاكات وأعمال بلطجة حوثية تطال معلمات وطالبات في مدارس الأمانة وصنعاء

انتهاكات وأعمال بلطجة حوثية تطال معلمات وطالبات في مدارس الأمانة وصنعاء

06:16 2019/02/14

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

كشفت مصادر تربوية عن أبرز الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الكادر التربوي والتعليمي في العاصمة صنعاء خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالت المصادر لوكالة خبر، إن القيادي الحوثي المدعو علي الديلمي مدير منطقة معين التعليمية، قام باقتحام مدرسة نسيبة مع مجموعة من "الزينبيات" وبقوة السلاح تحت ذريعة القبض على من أسموهن المحرضات من الطالبات على استمرار الإضراب عن التدريس حتى صرف المرتبات المنهوبة.

وأضافت المصادر أن المدعو محمد الشامي، المعين من قبل الحوثيين مديراً لمنطقة السبعين، أجبر مدراء ومديرات المدارس على الاستغناء عن المعلمين والمعلمات الذين يعملون بالمدارس الأهلية واستبدالهم بمتطوعات حوثيات.

وأوضحت المصادر أن قيادة المليشيا بمكتب التربية والتعليم أقدمت على توقيف أ/ رهام جعفر مديرة م/شهداء الوحدة بمنطقة معين إرضاءً لطالبة حوثية.

ولفتت المصادر أن مشرفا حوثيا يدعى أبو فيصل اقتحم مدرسة شهداء الجوية - بني الحارث، وقام بالاعتداء على موظفي اليونيسيف وإرعاب الطالبات بالسلاح.

وطبقاً للمصادر فإن مدير منطقة بني الحارث، المعين من قبل المليشيا، لم يحرك ساكنا، بل أيد الاعتداء على موظفي اليونيسيف وإرعاب الطالبات بالسلاح من قبل المشرف الحوثي ومسلحيه.

ووفقا للمصادر فإن مسلحين حوثيين اقتحما مدرسة كوكب العلوم - بني الحارث، وقاما بالاعتداء على معلمة بالضرب دون معرفة أي تفاصيل أكثر.

وبينت المصادر أن أربعة مسلحين قاموا باقتحام مدرسة الفتح- بيت عاطف بني الحارث، وقاموا بالاعتداء على مدير المدرسة بالضرب بآلات حادة والطعن بالجنابي حتى سقط مضرجا بدمائه.

وأشارت المصادر أن مدير مدرسة الشعب- الصافية، المعين من قبل المليشيا، تقوم بفرز الطلاب ومن دفع مبلغ 1000 ريال يتم إدخاله الصف ومن لم يدفع يتم حرمانه من التعليم، بالإضافة إلى أنه يتم معاقبة الطالبات في إحدى مدارس بني الحارث بالجلوس في ساحة المدرسة في الشمس وتنظيف الحمامات بسبب عدم دفع المشاركة المجتمعية.