الصفحة الرئيسية » الواجهة » الحوثيون يستحدثون مواقع وطرقاً جديدة في العود بإب ومخاوف من استهداف المدنيين

الحوثيون يستحدثون مواقع وطرقاً جديدة في العود بإب ومخاوف من استهداف المدنيين

11:58 2019/04/02

إب - خبر للأنباء - خاص:

استحدثت مليشيا الحوثي، الثلاثاء 2 أبريل /نيسان 2019، مواقع وطرقاً جديدة في العود بمحافظة إب، وسط اليمن، وسط مخاوف كبيرة من استهداف المدنيين جراء القصف العشوائي.

وقالت مصادر محلية لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي الانقلابية قصفت عشوائياً في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، قرى ذودان وعددا من البلدات في مخلاف العود من مواقع تمركزها بجبل بصم بنوبة اللهبي.

وذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي استحدثت مواقع جديدة في جبل بصم بنوبة اللهبي بعزلة مفتاح مخلاف الشعر التابع إداريا لمديرية النادرة.

كما استحدثت مليشيا الحوثي طريقا جديدة باستخدام شيولات وقامت بفتح طرق من منطقة نوبة اللهبي إلى جبل الطاية جنوب نوبة اللهبي بكيلو متر واستحدثت مواقع في مرتفعات جبل الطاية المطلة على مديرية الشعر وقرى وادي اللحاء بمخلاف العود.

وأبدى مواطنون في مناطق مخلاف العود تخوفاتهم الكبيرة من الاستحداثات الجديدة للمليشيا الحوثية في جبل بصم نتيجة القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات على مناطقهم، مشيرين إلى أن الخطر يتهدد المواطنين في وادي بناء من الناحية الشرقية لجبل بصم.

وأكد عدد من الأهالي، أن الخطورة في استحداث مواقع حوثية من الجهة الجنوبية في جبل الطاية تكمن الخطورة على المدنيين بقرى وادي اللحاء ومديرية الشعر خصوصا مع بدء مليشيا الحوثي بالقصف العشوائي على مناطقهم مما تسبب بموجة نزوح كبيرة في ظل غياب أي دور للمنظمات الإنسانية للتخفيف من معاناة الأهالي جراء النزوح والقصف الذي يتعرضون له.