الصفحة الرئيسية » الواجهة » القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تباغتان تعزيزات مليشيا الحوثي في قطعبة الضالع

القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تباغتان تعزيزات مليشيا الحوثي في قطعبة الضالع

11:33 2019/05/20

الضالع - خبر للأنباء:

تكبدت المليشيات الحوثية، الساعات الماضية، خسائر فادحة عدداً وعتاداً في جبهة قعطبة شمال محافظة الضالع جراء محاولات يائسة لإعادة ترتيب صفوفها.

وباغتت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تعزيزات المليشيات الحوثية في الساعات الأولى من فجر الاثنين 20 مايو/أيار 2019، بقصف مدفعي مكثف لحظة وصولها من جبهة العود.

ونقلت "2 ديسمبر" عن مصدر عسكري في المقاومة الجنوبية قوله، إن تعزيزات المليشيات الحوثية كانت مرصودة وسرعان ما تم مباغتتها في مناطق شخب وسليم غرب قعطبة ومناطق حمر وحمر السادة والقوز وشليل شمال قعطبة.

وأكد ذات المصدر مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، فضلاً عن إحباط محاولاتها إعادة ترتيب صفوفها وشن هجوم عكسي على مدينة قعطبة.

إلى ذلك أسقطت الدفاعات الجوية للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية طائرة بدون طيار تابعة للمليشيات المدعومة إيرانياً قبل وصولها سماء مدينة الضالع وتحديداً في قرية غول سبولة.

وتفقد عصر اليوم اللواء فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعميد الركن هادي أحمد العولقي، قائد محور الضالع القتالي، والعميد الركن علي أحمد مثنى الشاعري، قائد اللواء 82 مشاه، مواقع الأبطال في مناطق رزيع وريشان شرق قعطبة ومواقع الأمن المركزي والجميمة ونقيل الشيم الرابط بين مدينة قعطبة ومنطقة مريس شمالاً، مثمنين الأدوار البطولية التي قدموها وتكللت بتطهير وتأمين مدينة قعطبة.