الصفحة الرئيسية » الواجهة » النائب بشر يكشف فظائع الحوثيين بحق أفراد أسرته

النائب بشر يكشف فظائع الحوثيين بحق أفراد أسرته

08:45 2019/06/25

صنعاء - خبر للأنباء:

كشف النائب، عبده بشر عن انتهاكات مريعة يتعرض لها المواطنون في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه يعيش تحت الإقامة الجبرية.

وتحدث النائب بشر، خلال جلسة مجلس النواب، الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي في صنعاء، الاثنين، عن تعسفات تطاله شخصياً وأفراد عائلته، وكذا تنظيم الأحرار الذي يرأسه، مطالباً البرلمان بالوقوف إلى جانبه وحمايته وإنصافه.

وأكد أن مليشيات الحوثي، اقتحمت منزله في الحديدة ونهبت محتوياته، وتسيطر عليه منذ نحو ستة أشهر، كما سطت على قطعة أرض مملوكة له في صنعاء منذ أربعة أشهر.

وقال البرلماني عبده بشر، إن الانتهاكات والمضايقات والتعسفات الحوثية بلغت إلى درجة حبس البعض من عائلته وأسرته ومراقبة منزله في صنعاء منذ فترة، وكذلك مراقبة تحركاته وتواصلاته، مضيفاً إنه تعرض للتهديدات بالقتل والتصفية الجسدية، وقد أبلغ الأمن القومي وبعض الجهات الأمنية.

وتابع قائلاً: ”فوجئنا ثاني أيام العيد 8 / 6 / 2019 ميلادية وفي تمام الساعة السادسة صباحاً بمجيء ست سيارات مسلحة، وطقم وثلاث نساء، وانتظروا حول البيت، وللأسف لم نكن موجودين في المنزل حتى نرى بأم أعيننا، لكنه موثق، وتم اقتياد ابن أخي وتم إخفاؤه، كما هي العادة في إخفاء من يتم اعتقالهم من أبناء بلدنا الحبيب“.

وأضاف: ”وبعد الجهود من قبل البعض الذين يخافون الله عرفنا مقر احتجازهم وكانت الزيارة ممنوعة، كما هي العادة وأبلغونا أنه ليس عليهم أي شيء“.

ومضى قائلا: ”وفي يوم الأحد الساعة السادسة والنصف مساءً بتاريخ 17/6/2019م جاءت العديد من السيارات المدججة بالسلاح وقاموا بالانتشار ومحاصرة بيتي، وخرجت إليهم وقد أخذوا ابن أخي الثاني الذي كان متواجدا لحراسة المنزل، ورغم خروجنا ولقائنا بهم ومعرفتهم لنا إلا أنهم مصرون على إبلاغنا بالرسائل أن المقصود من هذه التصرفات هو نحن وكان المخطط أن تحصل المقاومة ويحصل الاقتتال ويتم ما كانوا يخططون له وتنفيذا للتهديدات السابقة لنا بالقتل وغيره.. وكل ما حصل موثق وبشهادات الكثير، وما خفي كان أعظم، ولا تزال هذه التصرفات والخروقات والأخطاء والممارسات قائمة“.

وكشف النائب بشر عن قيام ميليشيا الحوثي، بإغلاق 17 مقرا خاصا بتنظيم الأحرار منذ أكثر من سنتين، كما تم اعتقال وإخفاء العديد ممن ينتمون إلى التنظيم أو يناصرونه، لافتا إلى أنه تم الإفراج عن البعض سواء بالمال أو بإخفاء انتمائه إلى تنظيم الأحرار.

وقال إن الحوثيين صادروا الموارد المالية لتنظيم الأحرار، ومنعوه من القيام بأية فعالية أو عقد اجتماعات تنظيمية ومجتمعية.

وطالب البرلماني عبده بشر، في ختام رسالته، مجلس النواب، اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في الدستور ولائحة مجلس النواب وحماية نواب الشعب والمواطنين، وفتح تحقيق علني ينقل عبر وسائل الإعلام المختلفة.