الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيات الحوثي تنفذ حملة اختطافات تستهدف المواطنين في الحُشا بالضالع

مليشيات الحوثي تنفذ حملة اختطافات تستهدف المواطنين في الحُشا بالضالع

11:19 2019/11/13

الضالع – خبر للأنباء - خاص:

نفذت مليشيات الحوثي حملة اختطافات واعتقالات استهدفت الأعيان والوجهاء والمواطنين في مديرية الحشا بمحافظة الضالع تحت ذرائع وتهم ملفقة بهدف ترهيب المواطنين وإجبارهم على القتال في صفوفها.

وذكرت مصادر محلية لوكالة خبر، أن المليشيات اختطفت فؤاد محمد حسن الهويدي (50 عاماً)، ومحمد صالح الحمري (30 عاماً)، من وسط مزارعهما في منطقة عمارة العليا، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

وتكيل المليشيات الحوثية التهم الملفقة للمواطنين للتبرير لحملات الاعتقالات والاختطافات التي تنفذها، آخرها تهمة التخابر مع المقاومة الجنوبية وتحريض المواطنين على عدم الالتحاق بصوف المليشيات أو القتال تحت رايتها.

وتنفذ المليشيات حملة متواصلة لاختطاف المواطنين بتوجيهات من القيادي الحوثي حسن علي وجيه الدين، المكلف من المليشيات وكيلاً لمحافظة الضالع، والقيادي الحوثي عبداللطيف الشغدري المكلف من المليشيات مديراً لأمن محافظة الضالع، والقيادي الحوثي عبدالله عفيف وجيه الدين مسؤول التجنيد في المديرية، حسبما أفادت المصادر.

وحذر أبناء الحشا من خطورة إصرار القيادات الحوثية في المديرية على إقحام المنطقة في حرب مع جيرانهم من أهالي مديريات مجاورة، بهدف إذكاء الحروب والثارات بين أبناء القبائل لتصفية حسابات المليشيات مع أبناء القبائل المجاورة.