الصفحة الرئيسية » الواجهة » أجواء متوترة وتحشيدات.. مصرع 4 بينهم قيادي حوثي بارز في اشتباكات بإب "تفاصيل"

أجواء متوترة وتحشيدات.. مصرع 4 بينهم قيادي حوثي بارز في اشتباكات بإب "تفاصيل"

02:00 2019/11/19

إب - خبر للأنباء:

قتل 4 على الأقل، بينهم قيادي حوثي بارز، وأصيب أشخاص آخرون، الاثنين 18 نوفمبر /تشرين الثاني 2019، بمواجهات مسلحة بين مسلحين قبليين، أحدهم مسنودين من مليشيا الحوثي، في إحدى البلدات بمحافظة إب، وسط اليمن.

وذكرت مصادر محلية، أن اشتباكات ومواجهات مسلحة بين بيت "المروعي" المسنودين من مليشيا الحوثي وبين مسلحين من بيت "الرشيدي"، بعد أسبوعين من توقف المواجهات وسقط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

وأفادت المصادر، بمقتل القيادي الحوثي البارز "زيد سفيان" برصاص مسلحي بيت "الرشيدي" إثر محاولة القيادي الحوثي إقتحام قرية "القفل" بعزلة عينان بسبرة إب.

كما تفيد المعلومات، بمقتل مواطن مدني كان يعمل في مزرعته أثناء الإشتباكات يدعى "عبده صالح قاسم الحذوري" ومقتل مدني آخر في منطقة عينان بمديرية السبرة جنوب شرق مدينة إب وإصابة مواطن من بيت السورقي فضلا عن سقوط جرحى من الطرفين.

كما بينت المصادر، مقتل شاب من بيت الرشيدي يدعى "صقر صالح سيف الرشيدي" برصاص مسلحي بيت "المروعي".

وعززت مليشيا الحوثي مسلحيها ومسلحي بيت "المروعي" بتسعة أطقم حوثية على متنها عشرات المسلحين والذين عثروا على جثة القيادي الحوثي "زيد سفيان" في إحدى تباب قرية "القفل"، وهاجموا القرية ومسلحي بيت "الرشيدي" في إنحياز واضح وكامل لبيت "المروعي".

وتأتي هذه المواجهات بعد أسبوعين من توقفها إثر اشتباكات عنيفة بين الطرفين خلفت قتيلا من بيت الرشيدي وعددا من الجرحى من الطرفين، فيما لا تزال الأجواء متوترة مساء الاثنين، وسط تحشيدات مسلحة من الطرفين وتغذية المليشيا الحوثية للصراع.

وكشفت المصادر، أن القيادي "زيد سفيان" والذي قتل خلال المواجهات مع مسلحي بيت "الرشيدي" يعد من القيادات الحوثية البارزة حيث يعد مصرعه خسارة كبيرة للمليشيا والتي خسرت قبله بأشهر القيادي الميداني "إسماعيل عبدالقادر سفيان" والمعين من قبل المليشيا وكيلا للمحافظة وقتل في يونيو الماضي خلال مواجهات مسلحة بين فصائل وقيادات حوثية بمدينة إب