الصفحة الرئيسية » ميديا » الماجستير للصحفية عبير سعدي في استراتيجية "داعش" الإعلامية

الماجستير للصحفية عبير سعدي في استراتيجية "داعش" الإعلامية

04:39 2015/11/26

صنعاء - خبر للأنباء - جميل الجعدبي:

منحت جامعة وستمنستر البريطانية، الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، الصحفية والمدربة الإعلامية المصرية عبير سعدي، درجة الماجستير في الإعلام بامتياز مع المرتبة الأولى، ونالت رسالتها المعنونة بـ(تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بداعش واستراتيجيته الأعلامية) استحسان لجنة التحكيم.

وقالت سعدي في منشور قصير على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) انها تنوي اكمال الدكتوراة حول نفس الموضوع بالتطبيق علي سياسات التنظيم (داعش) في تجنيد أعضائه في اوروبا والشرق الاوسط.

اللهم لك الحمد والشكر . حصلت اليوم علي درجة الماجستير في الإعلام بإمتياز وكنت الأولي علي دفعتي بجامعة وستمنستر البريطاني...

‎Posted by Abeer Saady on‎ 23 نوفمبر، 2015

يشار الى ان الصحفية عبير سعدي انتخبت في سبتمبر الماضي لعضوية الاتحاد الدولي للصحفيات قبل اختتام أعمال مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيات الذي اقيم في مدينة نيودلهي بالهند، لتكون بذلك ثالث صحفية عربية تحصل على هذا المنصب منذ تأسيس الاتحاد عام 1951، كما اختيرت العام الماضي ضمن أول قائمة تصدرها منظمة مراسلون بلا حدود لـ"ابطال الإعلام المائة" الذين ابدوا شجاعة وقدموا تضحيات في عملهم وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وعبير سعدى صحفية ومدربة اعلامية عملت على مدى أكثر من 20 عاما في عدد من الصحف المصرية والعربية والاجنبية في مختلف الأقسام التحريرية. وانجزت الكثير من المهمات الصحفية في العديد من البلدان منها تغطية حرب ليبيا كمراسلة حربية.