الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الهند تنصح رعاياها بعدم السفر إلى اليمن "بأي حال"

الهند تنصح رعاياها بعدم السفر إلى اليمن "بأي حال"

06:00 2016/04/01

نيوديلهي - خبر للأنباء - ليلى جمال:

نصحت الحكومة الهندية، الجمعة 1 أبريل/نيسان 2016، بشدة، رعاياها تجنب السفر "بأي حال من الأحوال" إلى اليمن التي مزقتها الحرب، حيث قتلت راهبة هندية وخطف كاهن في الهجمات التي شنها متشددون على مركز للمسنين بعدن، في الرابع من مارس المنصرم، وخلفت عشرات القتلى والمصابين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في تحذيرها، إن الوضع الأمني في اليمن لا يزال هشاً، في ضوء الهجمات الإرهابية الأخيرة في عدن، مما أسفر عن مقتل راهبة هندية وخطف كاهن "الأب توم".

وأعلن رئيس الأساقفة في فييينا، إن "داعش" أقدم على صلب "الأب توم"، الجمعة 25 مارس. وأشار إلى أن التنظيم صلب "الأب توم"، على نفس الطريقة التي صلب بها المسيح عيسى، بحسب ما أفادته صحيفة "واشنطن تايمز" وصحيفة "التايمز" وصحف هندية.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز، إن التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، بما في ذلك تنظيم داعش، تستغل "فراغ السلطة" وتعزز وجودها في عدن جنوب اليمن.

وتذكر الصحيفة الأمريكية، "أن السعودية تتعرض لضغط دولي لإنهاء الحرب التي حولت اليمن، أفقر دولة في العالم العربي، إلى أكبر كارثة إنسانية، حيث يسعى السعوديون لعودة (الرئيس) هادي إلى الحكم، الذي توجه إلى الرياض العام الماضي".

مشيرة أنه على الرغم من عودة هادي، في وقت سابق إلى عدن، "تستغل الجماعات المتطرفة بما في ذلك تنظيم داعش الإرهابي، فراغ السلطة وتحاول تعزيز وجودها في اليمن."

وحذر المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، خلال إحاطته إلى أعضاء مجلس الأمن خلال شهر فبراير، شباط الماضي، من مخاطر توسع الجماعات الإرهابية خصوصاً القاعدة وداعش لا سيما في عدن جنوب البلاد، التي تخضع لسيطرة القوات السعودية الإماراتية.