الصفحة الرئيسية » خاص » مبايعة أحد تلامذة بن لادن أميراً لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب والريمي نائبا وتعيين سعودي قائدا عسكريا وآخر أميرا لـ"شمال اليمن"

مبايعة أحد تلامذة بن لادن أميراً لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب والريمي نائبا وتعيين سعودي قائدا عسكريا وآخر أميرا لـ"شمال اليمن"

01:34 2016/05/14

خاص

عدن/ المكلا/ صنعاء – خبر للأنباء – مصعب العوذلي:

لا تخرج تطورات الأحداث في اليمن عن الإطار الذي فرضه التدخل الأميركي، والذي يتعزز عسكرياً يوماً بعد يوم، خاصة بعد الاتفاق السعودي الإماراتي، واعتذار الأولى للأخيرة، وما تبعه من وصول قوات عسكرية.

بعد التحشيدات غير المسبوقة للقوات الأمريكية والبريطانية وتبعها إماراتية، إلى مناطق جنوب اليمن وزامنها خطوة سعودية في مأرب، (شرق) أماطت معلومات حصلت عليها وكالة "خبر"، اللثام عن معلومات تفيد بتدشين تنظيم أنصار الشريعة مرحلة جديدة بتعيين قيادة جديدة له.

المعلومات تقول، إن القائد الجديد للتنظيم في جزيرة العرب (أنصار الشريعة في جزيرة العرب هو الاسم الذي عرف به القاعدة في اليمن) هو "أبو عقيل"، وهو أحد تلامذة أسامة بن لادن، كما بايع قاسم الريمي نائباً له، بالإضافة إلى تعيين أوس الغامدي (سعودي الجنسية) قائداً عسكرياً للتنظيم.

ووفق المعلومات ذاتها، فإنه تم مبايعة قيادي آخر يدعى "صقر عمار" أميراً للتنظيم شمال اليمن (نشر سابق لوكالة سبأ تحدث عن مصير صقر عمار في تعز، إلا أن المعلومات الجديدة تثبت أنه لا يزال على قيد الحياة)..

وجاءت الخطوة بعد أسابيع على سيطرة قوات ممولة إماراتياً على مدينة المكلا، التي استمرت تحت قبضة التنظيم المتشدد لأكثر من عام..