الصفحة الرئيسية » الواجهة » خطيب العيد بجامع الصالح يحاكم "خطيب عرفة" و "دموية القرني" (فيديو)

خطيب العيد بجامع الصالح يحاكم "خطيب عرفة" و "دموية القرني" (فيديو)

05:03 2016/09/12

صنعاء - خبر للأنباء - فهد ياسين
ندد خطيب صلاة عيد الأضحى في جامع الصالح بالعاصمة اليمنية صنعاء يوم الاثنين بخطيب عرفة ووجه انتقادات عنيفة للسديس الذي كان أطلق خلال خطبة يوم الحج أوصاف "المجوس والروافض" جهة اليمنيين. كما استهجن تباهي عائض القرني بمجزرة عطان صنعاء.
 
وحمل الخطيب شرف القليصي بقوة على خطيب عرفة متهما إياه بالإجتراء على دين الله ومداهنة الحكام وخيانة أمانة الموقف والمنبر في يوم حج المسلمين الأعظم وتبرير المجازر التي ترتكبها المملكة بحق المدنيين اليمنيين وتدمير اليمن طوال أكثر من عام ونصف.
 
وأوضح خطيب جامع الصالح في خطبتي العيد إن النبي صلى الله عليه وسلم شهد لأهل اليمن بالإيمان وبالحكمة بينما يشهد ضدهم السديس وعلماء القصر الملكي السعودي بأوصاف واتهامات داجلة وكاذبة إرضاء للحكام والملوك الذين يحاولون التستر على جرائمهم بحق اليمن واليمنيين والتغطية على العدوان الغاشم بالشعارات والمشاريع المذهبية والطائفية المنتنة.
 
وأكد الخطيب القليصي أن "المعادلة تتغير بعد أكثر من عام ونصف على العدوان الهمجي"، وأنها "كما قال الزعيم صالح ستتغير وقد تغيرت بالفعل".
 
ودعا اليمنيين ممن يقاتلون مع العدوان إلى التوقف والعودة إلى العقل وتحكيم المصلحة الوطنية. كما دعا إلى وقف وإنهاء الحروب الداخلية.
 
كما دان الخطيب القليصي الداعية السعودي عائض القرني الذي تباهى في فيديو مسجل بمجزرة عطان التي خلفت عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المدنيين جراء إلقاء قنبلة مدمرة ومحرمة وأعلن القرني أن الطيار الذي ألقى القنبلة هو قريب له. وذكر بأن القرني خطب من على هذا المنبر (جامع الصالح) ذات مرة ممتدحا ومشيدا بحكمة ورجاحة عقل الرئيس علي عبدالله صالح، وعاد في تقلبه إلى التحريض على مظاهر ومظاهرات الفوضى واليوم يمتدح قتل المدنيين وينسبه إلى تأييد وتسديد الله.