الصفحة الرئيسية » ميديا » فيس بوك يضيف خاصية اخفاء وجه المستخدم أثناء محادثات الفيديو

فيس بوك يضيف خاصية اخفاء وجه المستخدم أثناء محادثات الفيديو

05:16 2016/10/30

(د ب أ) - أضاف موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيس بوك” خاصية جديدة لمستخدمي خدمة محادثة الفيديو الفورية بمناسبة “عيد الهالويين” حيث تتيح الخاصية الجديدة مجموعة كبيرة من “الأقنعة” التي يمكن أن يضعها المستخدم على وجهها أثناء محادثة الفيديو.

ويقول موقع “بي.سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدمين الذين يخجلون من استخدام الكاميرا أثناء المحادثة استخدامها دون أن ظهر وجههم الحقيقي عند الطرف الآخر من المحادثة.

ومع الخاصية الجديدة سيكون في مقدور هؤلاء الذين يجرون محادثات عبر الفيديو أو يتبادلون ملفات الفيديو الخاصة بهم تغيير وجههم ليظهروا في شكل الملكة الشريرة أو الساحرة أو ثمرة قرع عسلي (يقطين) أو مجرد جمجمة.

وسيتم توفير هذه الخاصية خلال الأيام القليلة المقبلة لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس في الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا. كما سيتم توفيرها من خلال تطبيق “فيسبوك منشنز″ الخاص بالمشاهير لأجهزة آي.أو.إس.

وبعد موسم عيد “الهالويين” سيتم إتاحة هذه الخاصية لأجهزة أندرويد في باقي الدول.

ولتفعيل هذه الخاصية ينقر المستخدم على رمز “فيديو” أعلى صفحة “تايم لاين” أو “نيوز فيد” او”بيدج”.

وبمجرد تشغيل محادثة الفيديو ستظهر العصا السحرية في الزاوية اليسرى العليا للشاشة، حيث ينقر عليها المستخدم. سيظهر رمز الأقنعة في صندوق أدوات الابتكار أسفل الشاشة ليختار من بينها المستخدم الوجه الذي يريد أن يظهر به عند بدء المحادثة.

ولإيقاف الخاصية يحرك المستخدم شريط التمرير الأيسر ثم ينقر على علامة “نو ماسك”.