الصفحة الرئيسية » الواجهة » فروع المؤتمر الشعبي: ما قامت به جماعة انصار الله اعمال مشينة وارهابية

فروع المؤتمر الشعبي: ما قامت به جماعة انصار الله اعمال مشينة وارهابية

11:30 2017/11/30

صنعاء - خبر للانباء:

أدان فرع المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني بمحافظة ذمار وجامعة ذمار، الاعتداء على جامع الصالح ومنزل العميد طارق محمد عبدالله صالح .

 

واكد مؤتمر محافظة ذمار تأييده الكامل للبيان الصادر عن قيادة المؤتمر وحلفائه بشان الاحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء يوم الاربعاء من خلال إقدام عناصر تابعة لانصار الله بالاعتداء على حراسة جامع الصالح وبعض منازل اسرة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام.

 

وقال فرع المؤتمر بذمار في بيان له : في الوقت الذي نؤيد فيه مضامين البيان الصادر عن قيادة المؤتمر الشعبى العام بشأن الاعتداء على جامع الصالح ومحاصرة منازل بعض افرد اسرة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر من بعض أفراد انصار الله .

 

واضاف: فاننا ندين ونستنكر تلك الاعمال والتصرفات والاقتحامات للمؤسسات ومنازل بعض القيادات والمواطنين والعبث بمقدرات الدولة والتصرف بحقوق الموظفين متجاوزين للدستور والقوانين النافذة وعدم احترام الشراكة ودون مراعاة ما يواجه الوطن من عدوان خارجى يستوجب الحفاظ على وحدة الصف لمواجهة العدوان الغاشم الذي يعمل على تفكيك الجبهة الداخلية ويراهن على ذلك من خلال تصرفات بعض العناصر الذين يعملون لمصلحتهم الشخصية وخدمة العدوان والانقلاب على الشراكة وشق الصف الوطني .

 

من جهتها اكدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب وكافة القيادات والتكوينات التنظيمية بالمحافظة والمديريات والدوائر استنكارها بأقوى العبارات تلك الاعمال والتصرفات اللامسئولة والمشينة والخارجة على النظام والقانون والاعراف والمبادئ والقيم التي قامت وتقوم بها مجاميع تابعة لانصارالله والمتمثلة في الاعتداءات والاقتحامات لعددمن مؤسسات الدولة وجامع الصالح ومنازل بعض افراد اسرة الزعيم / علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية الاسبق - رئيس المؤتمر الشعبي العام وبعض القيادات المؤتمرية والمواطنيين يوم أمس الاربعاء ومعاودة السيناريو ذاتة اليوم الخميس.

 

وقال فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة اب في بيان له: ان تلك التصرفات والاعتداءات المتكررة تجاوزت الشرع والدستور والقوانين النافذة والعادات والتقاليد والمبادئ والقيم والاخلاق ناهيك على انها لم تحترم الشراكة بين الجانبين ودون مراعاة لمايواجهة الوطن والشعب اليمني من عدوان خارجى يستوجب الحفاظ على وحدة الصف الوطني وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان السعودي الغاشم المستمر على بلادنا منذ ما يقارب ثلاثة أعوام.

 

وأشار البيان ان ما قامت وتقوم به تلك المجاميع التابعة لانصارالله و المدججة بجميع انواع الاسلحة من اعتداءات واقتحامات لجامع الصالح احد بيوت الله عزوجل والاعتداء على حرمتة والتفجير داخله والعبث بمحتوياتة وكذلك الاعتداء على منازل بعض افراد اسرة الزعيم ومنازل بعض القيادات المؤتمرية والمواطنين واقتحام بعض مؤسسات الدولة انما يخدم العدوان وعملائة ومرتزقتة بالداخل والخارج.

 

وفي سياق متصل أعتبرت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بمحافظة البيضاء في بيان صادر عنها، ما حدث من اقتحام لجامع الصالح وهجوم على منزل العميد طارق صالح عمل اجرامي ويعد من الجرائم الإرهابية وتعد انتهاك لحرمة بيوت الله، وتاتي في ظل تفاقم معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار المفروض على اليمن .

 

وقال البيان إن ماقام به المسلحون من الانتشار حول مساكن وممتلكات خاصة بأفراد من عائلة الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام رئيس الجمهورية الأسبق وقيادات من المؤتمر وعلى عدد من مقرات المؤتمر وحلفائه، فارضين حصارا مسلحا أدى الى اندلاع الإشتباكات وتبادل اطلاق للنار وسقوط عدد من القتلى.

 

 

 

اقرأ المزيد:

 

المؤتمر الشعبي: انصار الله اخترقوا الهدنة وهاجموا منزل العميد طارق صالح (تصريح)

مكتب وزير الداخلية يكذب صدور بيان بإسم وزارته.. ويدعو لعدم صب الزيت على النار

بيان مهم لكتلة المؤتمر الشعبي الوزارية