الصفحة الرئيسية » محليات » إب.. أراضي المغتربين عرضة لسطو عصابة النهب الحوثية: اقتحام حوش منزل والشروع بالبناء فيه بالقوة

إب.. أراضي المغتربين عرضة لسطو عصابة النهب الحوثية: اقتحام حوش منزل والشروع بالبناء فيه بالقوة

08:57 2018/04/24

إب - خبر للأنباء - خاص:

تتصاعد أعمال الاعتداء على الأراضي التابعة للمغتربين في محافظة إب، وسط اليمن، من قبل عصابات بتشجيع وإيعاز من مليشيا الحوثي.

وأوضحت مصادر "خبر"، الثلاثاء 24 أبريل /نيسان 2018، أن عصابة رجالية ونسائية بقيادة فواز عبدالله الغيثى وأحمد الليثى، أقدمت على الاعتداء على منزل المغترب راجح حزام الغيثي؛ بحجة أن لديهما أملاكا في المساحة البيضاء التي تقع شمال وغرب المنزل دون الرجوع إلى الجهات الرسمية المعنية.

وتابعت المصادر: "قام فواز والليثي بالاستعانة بالمسلحين الحوثيين وبنساء مسلحات يقال أنهن زينبيات، وقاموا باقتحام حوش البيت الذى لم يكن بداخله سوى نساء بيت المغترب.. وشرعا البناء فيه بالقوة، وحينما حاولت النساء منع الاعتداء بالصراخ من النافذة قوبلن برصاص الزينبيات ولا زالت آثار الرصاص موجودة بالقرب من النافذة".

وطبقاً للمصادر، تولى قسم 17 يوليو التحقيق في الحادث، وبعد جمع القسم للاستدلالات المؤكدة للاعتداء ومحاولة القبض على المعتدين الفارين قام القسم بإحالة القضية إلى النيابة التي أصدرت أمر إحضار قهري بحق المتهمين.

وبينت أن "القيادى الحوثى الذي أرسل المسلحين لاقتحام الحوش والبناء فيه تدخل فى القضية برغم التزامه أمام ما تسمى بلجنة الإنصاف الحوثية بعدم التدخل في القضية ليتم بتدخله إطلاق المعتدين وسجن نجلي المغترب صاحب البيت رغم عدم تواجدهما فى المنزل وقت الاعتداء عليه".

ووجه ناشطون سؤالا للنيابة: ما سر إطلاق المعتدين وقد ثبت اعتداؤهم؟