الصفحة الرئيسية » الواجهة » "لجان مجتمعية" شكلتها مليشيا الحوثي من عناصرها للسطو على المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي

"لجان مجتمعية" شكلتها مليشيا الحوثي من عناصرها للسطو على المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي

09:41 2019/04/01

ارشيفية

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
بدأت مليشيا الحوثي بأمانة العاصمة، الأحد 31 مارس / آذار 2019، تشكيل ما تسمى لجان مجتمعية من عناصرها والموالين لها بمزاعم اختيار الأسر المستحقة للحصول على المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.
 
وأكدت مصادر مسؤولة في أمانة العاصمة لوكالة خبر، أن المليشيات الحوثية تقوم بالإعداد وتشكيل لجان مجتمعية من عناصرها الذين يدينون بالولاء لها بهدف توزيع المساعدات لعناصرها والموالين لها وأسر قتلاها على مستوى الحارات والأحياء في العاصمة صنعاء.
 
وأضافت المصادر إن اللجان الحوثية ستنفذ مسحاً ميدانياً وهمياً وتقوم بإدراج كشوف جاهزة بعناصرها والموالين لها وأسر صرعاها لاعطائهم المساعدات المقدمة مشروع الإغاثة الطارئ المقدم من برنامج الأغذية العالمي، الذي ينفذه مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية.
 
ولفتت المصادر أن المليشيات الحوثية واصلت تضييقها على النازحين والأسر الفقيرة والمستحقة، وتحول دون وصول المنظمات الإغاثية إليهم، بسبب تحكمها وتدخلها بعمل المنظمات المتواجدة في صنعاء.
 
ووفقاً للمصادر فإن آلاف الأسر النازحة والفقيرة تعاني في صنعاء الأمرين جراء معاناة الحرب والنزوح وتفتقد للمأوى ولقمة العيش وأبسط مقومات الحياة.
 
وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي فشلت في استيعاب نازحي حجة والحديدة وتعز، ووضعت عراقيل أمام المنظمات الإنسانية والمؤسسات الخيرية للحيلولة دون الوصول إليهم ومد يد العون لهم، بل وتقوم عبر لجانها والمنظمات التابعة لها بنهب المساعدات الإغاثية المقدمة لهم.