الصفحة الرئيسية » ترجمات » عقوبات أمريكية على المتحدث باسم "داعش" وعضو بـ"جبهة النصرة"

عقوبات أمريكية على المتحدث باسم "داعش" وعضو بـ"جبهة النصرة"

02:11 2014/08/19

ترجمة خاصة لـ"خبر" للأنباء – فارس سعيد:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين أنها فرضت عقوبات على المتحدث باسم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو محمد العدناني وعضو "جبهة النصرة" سعيد عارف.

ونقلت وكالة (رويترز) عن الوزارة قولها أنها أضافت الرجلين وهما أبو محمد العدناني المتحدث باسم "داعش" وسعيد عارف عضو "جبهة النصرة" لقائمتها الخاصة بالإرهابيين الدوليين والتي يعاقب من يدرج فيها بحظر السفر وتجميد أي أصول قد تكون له في الولايات المتحدة.

كما صدر إجراء مماثل من وزارة الخزانة الأمريكية والشركات الأمريكية "يمنع من التعامل مع الرجلين".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية اعتبرت الجمعة الماضية أن "تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يقوضون استقرار سوريا والعراق ويمثل تهديدا لشعبي البلدين.

ووافق مجلس الأمن الدولي الجمعة بالإجماع على قرار تحت البند السابع يتيح استخدام القوة ضد "داعش" و"النصرة" لنزع سلاحهما وتفكيكهما وجميع الكيانات والأفراد المرتبطة بالقاعدة كما قرر قطع التمويل عن "داعش" و"النصرة" ويحذر أي جهة يثبت تورطها في تمويلهما كما ضم القرار إضافة عدة أسماء إلى قائمة الإرهاب.

وتسيطر داعش على أجزاء واسعة من أرياف دير الزور وحلب وادلب ومدينة الرقة بشكل كامل فضلا عن سيطرتها على مناطق شمال وشرقي العراق بمحاذاة الحدود مع سوريا كما تسيطر على عدد من حقول النفط .

وتعاني العديد من المناطق التي تخضع لسيطرة التنظيم من تجاوزاتها وقيامها بإعدامات ميدانية وفرض عقوبات كالجلد بالساحات العامة.

*ترجمة عن "ريانوفوستي وجلوبال تيرور".