الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » رئيس المؤتمر يقود وساطة تبادل للأسرى بين الحوثيين والحراك بالضالع (صور)

رئيس المؤتمر يقود وساطة تبادل للأسرى بين الحوثيين والحراك بالضالع (صور)

07:58 2015/09/21

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

تم، الاثنين 21 سبتمبر/ايلول 2015، تبادل عشرات الأسرى بالضالع، الذين كانوا محتجزين لدى طرفي المواجهات بالمحافظة.

وقال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع أحمد المعكر لوكالة خبر، إنه تم تبادل ما يقارب 160 أسيراً بينهم 64 من أبناء الضالع والبقية من جماعة أنصار الله" الحوثيين".

وكانت جماعة أنصار الله أسرت العشرات من أبناء محافظة الضالع الذين كانوا يقاتلون رفقة مسلحي الحراك الجنوبي، كما قام أبناء الضالع بأسر العشرات من مسلحي الجماعة. وتم تسليم 2 من القتلى من أبناء الضالع كانا لدى جماعة الحوثيين، الاثنين إلى ذويهم.

وقاد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالضالع أحمد المعكر، عملية الوساطة لتبادل الأسرى بين الطرفين، والذي أجرى اتصالات واسعة ولقاءات مع الطرفين حتى تمت عملية التبادل في مدينة دمت بقرية العرفاف.

وأكد المعكر، أنه تم الاتفاق على أن تطلق جماعة الحوثيين كافة المعتقلين المتواجدين لديها من أبناء الضالع دون قيد أو شرط، على أن يقوم الأخيرون بالمثل.

ولفت، أن وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني الشيخ غالب مطلق، كان من ضمن الوساطة، وتمت عملية تبادل الأسرى بحضور العميد عبيد أحمد الحالمي، والعميد أحمد الشعيبي.

ونوه رئيس المؤتمر الشعبي بالضالع، أن موقفاً حزيناً سيطر على عملية تبادل الأسرى حيث أن أبناء الضالع والأسرى من الحوثيين الذين كانوا لديهم توادعوا بطريقة محزنة تؤكد على مدى الترابط والتآخي بين مختلف أبناء الشعب اليمني، الرافضين للمناطقية والطائفية.