الصفحة الرئيسية » مؤشرات » مجلس الاتحاد الروسي: القرار السعودي "خطر من كل النواحي"

مجلس الاتحاد الروسي: القرار السعودي "خطر من كل النواحي"

03:55 2016/02/08

موسكو - خبر للأنباء:
ببينما التزم الكرملين الصمت ولم يصدر حتى الأحد تعليق من الرئاسة الروسية بشأن اعلان السعودية عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا، اعتبر برلماني روسي العملية العسكرية المحتملة تتبنى اسقاط النظام "الشرعي" وهو ما لا يمكن قبوله.
 
الإعلام الروسي تناقل أن الكرملين الذي يحجم عن التعليق أشار إلى عدم امتلاكه معطيات حتى الآن تؤكد أو تثبت وجود خطة فعلية بهذا الشأن.
 
المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف صرح الجمعة، إن الجانب الروسي لم يتبن حتى الآن أي موقف بشأن إعلان الرياض استعدادها لإجراء عملية برية في سوريا، مشيرا إلى أن الكرملين لا يملك حاليا ما يؤكد وجود مثل هذه الخطة بالفعل.
 
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا علقت يوم الخميس على الإعلان السعودي بالاستعداد لإرسال قوت إلى سوريا: "أخاف أن أسأل… هل غلبتم الجميع في اليمن." 
 

СМИ:"Саудовская Аравия готова к наземной операции в Сирии в составе международной коалиции во главе США. Это заявил в эф...

‎Posted by Maria Zakharova on‎ 4 فبراير، 2016
وفي جانب آخر قال قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي -المجلس الأعلى في البرلمان- أن مشاركة السعودية في عملية برية محتملة في سوريا يمكن أن تعقد تسوية الأزمة. وفقا لمحطة (RT) الروسية يوم السبت 6 يناير/ شباط.
 
وقال البرلماني الروسي إن استخدام القوة العسكرية من قبل السعودية وتركيا في هذه الظروف سيهدف إلى تغيير السلطات الشرعية في سوريا بالقوة، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق من الناحية القانونية. 
 
مؤكدا أن القرار بإجراء مثل هذه العملية البرية في سوريا يبدو "مشكوكا فيه وخطرا من كل النواحي".