الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الضالع.. إفشال هجوم حوثي بالأزارق وتدمير مقر عمليات المليشيا بعملية نوعية

الضالع.. إفشال هجوم حوثي بالأزارق وتدمير مقر عمليات المليشيا بعملية نوعية

10:19 2019/06/11

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

أفادت مصادر محلية في محافظة الضالع، الثلاثاء 11 يونيو /حزيران 2019، بأن القوات الحكومية أفشلت هجوماً لمليشيات الحوثي الإيرانية أثناء محاولتها التقدم نحو جبهة حلحال الأزارق.

وكان الهجوم الحوثي، وفقاً لمصادر "خبر" للأنباء، بهدف الالتفاف على جبل مشمر المطل على باهر تعز.

يأتي هذا بعد استشهاد البطل العقيد ركن ناجي حسين سعيد السلامي، وهو ركن استطلاع اللواء ثلاثين، في جبهة شخب غرب مديرية قعطبة، أثناء تطهير أطراف شخب من المليشيا الحوثية.

وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، زار الخطوط الأمامية ومنطقة القفلة بقعطبة.

وفي التفاصيل، زار قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن محمد العمري اليوم الخطوط الأمامية في منطقة القفلة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع وتفقد المواقع التي تم تحريرها في الساعات الماضية ونقل لهم تحيات وتهاني قيادات الحكومة والتحالف.

وبارك قائد المنطقة لقيادة الجيش وللقوات المشتركة الانتصارات الكبيرة التي تتوالى في مختلف جبهات مديرية قعطبة ممثلة بقائد اللواء 83 مدفعية العميد ركن عادل الشيبة، وقائد اللواء اللواء 30 مدرع العميد ركن هادي العولقي، وقيادة الجيش والمقاومة الجنوبية، مثمناً تضحياتهم واستبسالهم في قطاع شخب وبقية الجبهات.

كما ثمن الدعم والإسناد السخيين من دول التحالف العربي.

وكان في استقباله قيادة الجيش والمقاومة وعدد من قيادات وضباط الجيش.

وشهدت جبهات الضالع عملية جديدة استهدفت مبنى تتخذه المليشيات مقراً لعملياتها العسكرية في منطقة الريبي.

وجاءت العملية بعد تدقيق ورصد لتحركات مليشيات الحوثي وتجمعاتها، ونفذت القوات الجنوبية والمشتركة ممثلة باللواء 33، عملية عسكرية جديدة استهدفت هذه المرة مبنى تتخذه المليشيات الحوثية كمقر لعملياتها العسكرية في منطقة الريبي بحجر.

وقال العقيد هيثم طاهر، إن قوات اللواء 33 استهدفت بخمس قذاف هاون مبنى العمليات التابع للحوثي في منطقة الريبي، وكانت الضربة دقيقة أصابت مقر العمليات بنجاح.

وبحسب العقيد هيثم، فقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من داخل المبنى، مؤكداً أن المبنى اتخذته المليشيات الحوثية كمركز لعملياتها الحربية، وقد جرى تدميره بالكامل، وقتل كل من كان فيه، وهو ثاني مبنى عسكري تدمره القوات الجنوبية خلال أسبوع.

وأضاف العقيد هيثم طاهر، إن القوات الجنوبية استطاعت أيضاً أن تستهدف طقمين عسكريين تابعين للمليشيات، ونجحت في إحراقهما بالكامل، أثناء تواجدهما بجانب المنزل.

وسبق أن نجحت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في تدمير آليات عسكرية تابعة للمليشيات، وكانت قبل ذلك قد استهدفت مبنى سابقاً في منطقة عويش.

وشنت الكتيبة 16 التابعة للواء 33، في وقت سابق، سلسلة هجمات عنيفة ضد مواقع عسكرية تتمركز فيها المليشيات الحوثية في جبهة حجر وشخب، وقد تكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح خلال الأربعة والعشرين الساعة الماضية.

وكانت قوات المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة تمكنت من تحرير منطقة شخب بالكامل ومناطق أخرى مجاورة لها وباتت على أبوب منطقة الفاخر، التي يتوقع أن يتم تحريرها خلال الساعات القادمة.